jueves, 3 de junio de 2010

الأسبوع الإفريقي - التشيلي


الإثنين من 9 الى 13 من أغسطس 2010

في فبراير 2011 سينظم في ليما العاصمة البيروفية القمة الإفريقية الأمريكولاتينية، وفي الحقيقة فإن واقع إفريقيا لايعتبر معروفا بالقدر الكافي، وفي نفس الوقت فإن الشعور ببعدها يغلب على إعتبارها جزءا من الجنوب. وبإعتبارنا دولة تتموقع في عمق القارة الأمريكية فإننا نتقاسم اليوم مع الدول الإفريقية الكثير من الأهداف و التحديات المشتركة، والتي منها:
البحث عن عالم غير مستحيل التحقق إنطلاقا من الدفاع عن ثقافاتنا ونظراتنا للعالم، الدفاع عن التنوع الحيوي البيئية والثروات الطبيعية المتجددة وغير المتجددة ومواجهة تأثيرات إرتفاع حرارة الأرض.
وبإعتبارنا شعوبا و دولا من جنوب العالم فإننا نتطلع الى تجارة حرة، ومحاربة الفوارق بين اجزاء العالم. إن القرن الواحد والعشرين يجب ان يقوي كفاحنا من اجل تقرير المصير والإستقلال الكامل لأممنا إنطلاقا من تكامل حقيقي لدولنا في الميادين التنموية او الإستعجالية المبنية على أسس التعاون جنوب - جنوب.
البحث عن عالم متعدد الأقطاب في السلام و بناء نظام دولي يؤدي الى الإصلاح و التغيير العميق للنظام الحالي للأمم المتحدة والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف.
وليس بعيدا عنا واقع العديد من الدول الإفريفية التي من بينها الجزائر، أنغولا، الموزمبيق، جنوب افريقيا، مصر، وكذلك كفاح الشعب الصحراوي من اجل تقرير المصير وتصفية الإستعمار في الصحراء الغربية، وهي الدول التي يجمعنا مع الدول الإفريقية روابط هامة التي نريد تطويرها وإدخال اليها مزيدا من الدينامية والعمق.
لهذا ينظم الأسبوع الأول الإفريقي - التشيلي 2010
خلال هذا الأسبوع تنظم المنظمات والمؤسسات المنظمة بشكل جماعي او احادي فعاليات أكاديمية، فنية، سياسية وثقافية للتحليل والتفكير والتعميم حول إفريقيا و دولها إنطلاقا من الماضي والحاضر والمستقبل وعلاقة ذلك بالتشيلي في إطار مسار تكامل و إندماج إمريكا اللاتينية والكارييب.
اننا في إنتظاركم، إنضموا الينا، نظموا و شاركوا بفعالية
اللجنة المنظمة للأسبوع الأول الإفريقي التشيلي 2010

No hay comentarios:

Publicar un comentario